عطلة عائلية
A FAMILY HOLIDAY
جلس سارة وبيتر ذات ليلة بكأس من النبيذ. هنري نائم فالسرير وشارلي، الكلب، نائم على الأرض بجوار قدميهما.
Sarah and Peter sit down with a glass of wine one evening. Henry is asleep in bed and Charlie, the dog, is asleep on the floor at their feet.
"هل تريد الذهاب في عطلة هذه السنة" بيتر يسال سارة. "وإذا كنت تريدين، إلى أين تريدين الذهاب؟"
“Do you want to go on holiday this year,” Peter asks Sarah. “And if you do, where do you want to go?”
تفكر سارة للحظات وقالت"نعم، سيكون من الجيد االابتعاد. وظيفتي الجديدة ممتازة لكني جاهزة لأخذ استراحة"
Sarah thinks for a few moments and says, “Yes, it will be nice to get away. My new job is great but I am ready for a break.”
"إلى أين يجب ان نذهب إذا؟ اى أفكار؟" بيتر يسال مجددا.
“Where shall we go then? Any ideas?” Peter asks again.
كلا منهما اقترح بعض الاقتراحات. اليونان، إيطاليا، البرتغال. ربما ابعد إلى مصر، تونس، تركيا، أو حتى الولايات المتحدة. أو ربما انجلترا؟
They both make some suggestions. Greece, Italy, Portugal. Perhaps further afield to Egypt, Tunisia, Turkey, or even the United States. Or maybe England?
تسال سارة بعدها، "هل يمكننا أن نقرر ما الذي نريد فعله في العطلة قبل أن نقرر إلى أين سنذهب؟ أنا أقصد، يجب علينا أن نفكر في هنري وما الذي سيستمتع به، ليس فقط ما الذي نريد فعله."
Then Sarah asks, “Can we decide what we want to do on holiday before we decide where to go? I mean, we have to think about Henry and what he will enjoy, not just what we want to do.”
وافق بيتر قائلا،"حسنا، إذا كان الأمر بيدي، يمكنني أن اذهب واستلقي بجانب شاطئ ما حيث الجو دافئ ومشمس، والذهاب إلى السباحة وشرب الجعة، وعدم الاضطرار لفعل اى مهام منزلية." يضيف"لكن هنري لن يستمتع بهذا، أليس كذلك؟ هو يحتاج إلى أن يكون منشغل ونشط. عزيزتي، لا يمكنني أن أفكر في اى شيء سنستمتع به جميعنا ونستفد."
Peter agrees saying, “Well, if it were up to me, I could just go and lie on a beach somewhere warm and sunny, go swimming, drink beer, and not have to do any house work.” The he adds, “But Henry wouldn’t enjoy that, would he? He needs to be busy and active. Oh dear, I can’t think of anything that we will all enjoy and benefit from.”
يجلس كلاهما في صمت ويفكرا فيما يمكنهم فعله لجعل هنري سعيد، وأيضا جعل حياتهم سهلة.
They each sit in silence and consider what they can do that will make Henry happy, and also make their lives easy.
في النهاية، بيتر يصرخ،"ديزني لاند باريس! ماذا عن ديزني لاند باريس؟ دائما نقول أنّنا يجب أن نذهب وأنا اعرف أن هنري سيكون منشغل وسيقضي وقتا رائعا. ماذا تعتقدين؟"
Eventually, Peter shouts out, “Disneyland Paris! What about Disneyland Paris? We always say we should go and I know Henry would be busy and would have a fantastic time. What do you think?”
تلتفت سارة إلى بيتر وتقول، "أعتقد أن هذا سيكون ممتاز. نحن سنكون منشغلين وسنستمتع بوقتنا في نفس الوقت. هنري سيستخدم قدر كبير من طاقته، وستكون تجربة ممتازة لنتذكرها. يا له من اقتراح رائع. لنبدأ في التخطيط!"
Sarah turns to Peter smiling and says, “I think that would be perfect. We would all be busy and having fun at the same time. Henry will use up a lot of his energy, and it will be a great experience to remember. What a great suggestion. Let’s start planning!”
تم اتخاذ القرارانهم ذاهبون إلى ديزني لاند باريس لقضاء عطلتهم. حان الوقت لبدأ التخطيط.
The decision is made. They’re going to Disneyland Paris for their holiday. It’s time to start planning.
سارة وبيتر يدخلا إلى الانترنت ليبدأا بالبحث عن ديزني لاند باريس. يبدأا بالبحث عن كيفية الذهاب إلى هناك.
Sarah and Peter go online to start researching Disneyland Paris. They start with how to get there.
يبدوا أن لديهما عدد من الخيارات. يمكنهم اما الطيران ثم اخذ الحافلة، او السفر عن طريق القطار مع بعض التعديلات، أو القيادة هناك بأنفسهم. تعجبهما فكرة القيادة لذلك يقررا أن هذا ما سيفعلونه. هناك العديد من مواقف السيارات لذلك هذا لن يكون مشكلة.
It seems they have a number of options. They can either fly and then take a bus, travel by train with some changes, or drive there themselves. They like the idea of driving so they decide that is what they will do. There is plenty of parking so that won’t be a problem.
بدأا في النظر إلى الإقامة وقررا أن الأمر سيكون ممتع أكثر لهنري إذا أقاموا في فنادق ديزني لاند. عندما بدأا يتفقدوها، أدركا إنها مختلفة جدا، وإنها كبيرة جدا. المكوث في واحدة من فنادق المنتجع يعني أنهم يمكنهم أن يمشوا إلى الحديقة كل يوم، لكن، إذا لزم الأمر، يمكنهم ركوب الحافلة في المساءعندما لا تعمل أرجل هنري أكثر من ذلك.
They then start to look at accommodation and decide it will be more fun for Henry if they stay in one of the Disneyland Hotels. When they start looking at them, they realise that they are all very different, and that they’re huge. Staying in one of the resort hotels means that they can walk into the park each day but, if necessary, take a bus back in the evening when Henry’s legs won’t work anymore.
ينظرا إلى الفنادق المختلفة والى انماطها المختلفه. تعجبهم فكرة نيوبورت باى كلوب لكنهم يعتقدوا أن هنري سيفضل فندق شايان لأنه يحب رعاة البقرة والهنود، لذا هوفندق شايان. يتفقدان التواريخ، والتكلفة، والتوفر.
They look at the different hotels and their different themes. They like the look of the Newport Bay Club but think that Henry will prefer the Hotel Cheyenne as he loves cowboys and Indians. So, the Hotel Cheyenne it is. They look at dates, costs, and availability.
ثم يبدأان في التفكير في مدة مكوثهم هناك. بوجود جانبين للمنتزه للزيارة والاستمتاع، لقد بدأا في النظر بالتفصيل فيما يجب فعله بالضبط. الألعاب، العروض، شخصيات لمقابلتها، الجو، وامتصاص المتاح. لقد قررا أن 3 ليالي وأربع أيام في المنتزه ستكون مناسبة.
They then start to think about how long they will go for. With the 2 sides of the park to visit and enjoy, they start to look in detail at what exactly there is to do. Rides, shows, characters to meet, and the atmosphere to soak up. They decide 3 nights with 4 days in the park will be just right.
لقد كانا على وشك الحجز عندما أدركا أن لديهما شارلي لكي يفكرا بشأنه. ما الذي سيفعلونه بشاري أثناء غيابهم؟ هما لا يعرفان اى أحد يحب الكلاب بدرجة كافية للاعتناء به لاجلهمم، وهم لا يعرفامربيين للكلاب بالقرب منهم.
They are about to make a booking when they stop and realise that they have Charlie to think about. What will they do with Charlie while they are away? They don’t know anybody who likes dogs enough to look after him for them, and they don’t know any kennels nearby.
ثم لاحظا أن ديزني لاند باريس لديها مركز للحيوانات الأليفة لحيوانات الزائرين. حل ممتاز – شارلي سيحصل على عطلة أيضا!
Then they notice that Disneyland Paris has a pet centre for the pets of people visiting the park. Perfect solution – Charlie will have a holiday too!
لقد انطلقوا، وبعد ساعات من التنقل، يخرجوا من الطريق العام ويشقوا طريقهم نحو فندقهم في ديزني لاند باريس. هنري متحمس جدا! شارلي لا يدرك أنه يحظى بعطلة أيضا، لكنه متحمس على اى حال.
They set off and after several hours of travelling, they pull off the autoroute and make their way to their hotel at Disneyland Paris. Henry is so excited! Charlie is not aware that he is having a holiday too, but he is excited anyway.
سارة، بيتر وهنري يحجزون داخل فندق شايان ويتركوا شارلي في فالسيارة لوهلة. الغرفة رائعة وهنري متحمس جدا للنوم في سرير بطابقين. لا يمكنه أن يقرر ما إذا كان سينم في الأعلى أو في الأسفل. يا له من قرار!
Sarah, Peter and Henry book in to the Hotel Cheyenne and leave Charlie in the car for a while. The room is amazing and Henry is very excited to be sleeping in a bunk bed. He can’t decide whether to sleep on the top or the bottom bunk. What a decision!
بعد بضع دقائق، قرروا الرجوع إلى السيارة لأخذ شارلي.
After a few minutes, they decide to go back to the car and collect Charlie.
"هل يجب علينا أن نتجه إلى المنتزه الان وتسجيل دخول شارلي في فندقه؟" بيتر يقترح على هنري. يذهبوا إلى المنزه ويجدوا مركز الحيوانات الذي يوجد في موقف سيارات الزائرين. يسجلوا دخول شارلي ويتجهوا إلى المنتزه، مع علمهم انه سيكون سعيد في فندقه أيضا.
“Shall we head to the park now and check Charlie in to his hotel?” Peter suggests to Henry. They go to the park and find the animal centre which is in the visitor parking area. They check Charlie in and head off towards the park, knowing that he will be happy in his hotel too.
يمكنهم سماع موسيقى ديزني السعيدة حولهمم ويمشوا بقفزة في خطوتهم. يصلون إلى المدخل الرئيسي ويمروا من فحوصات الحقائب الأمنية.
They can hear the happy Disney music all around them and walk with a spring in their step. They arrive at the main entrance and go through the bag security checks.
ثم يجب عليهم اتخاذ قرار: اما ان يذهبوا إلى المنتزه الرئيسي – منتزه ديزني الأصلي – ولعب العاب ديزني التقليدية، أو الذهاب إلى استوديوهات والت ديزني. يا له من خيار!
Then they have to make a decision: whether to go into the main park - the original Disney Park - and do the traditional Disney rides, or whether to go in to Walt Disney Studios. What a choice!
لذا تسأل سارة هنري، "أين يجب علينا أن نبدأ يا هنري؟"
So, Sarah asks Henry, “Where shall we start, Henry?”
بالنسبة لهنري انه اختيار سهل، "هيا نذهب داخل منتزه ديزني ونبحث عن بعض الشخصيات."
For Henry, it’s an easy decision. “Let’s go into the Disney Park and look for some characters.”
لذا يذهبون إلى ذلك المكان.
So that’s where they go.
مباشرة، يروا بلوتو بقرب محطة القطر في بداية الطريق الرئيسي، وهو محاط بأشخاص مبتسمون. يقرروا أن يتخطوه، وفجأة يرون ميكي وميني ماوس يمشيان باتجاههم، هذه المرة لا يوجد حشد من الناس وهنري يجري باتجاههم ليقول مرحبا.
Straightaway, they see Pluto near the railway station at the start of Main Street, and he is surrounded by smiling people. They decide to carry on past him and suddenly see, walking towards them, Mickey and Minnie Mouse. This time, there is no crowd of people and Henry runs towards them to say hello.
مبكي وميني يبتسما ويلوحا ويسلما على هنري. وبيتر يأخذ صورة لثلاثتهم معا. هنري يحكي لهما كل شئ عن شارلي وعن الفندق الذي يقيمون به وميكي وميني يصغيان بإنصات مبتسمين.
Mickey and Minnie smile and wave and ‘high five’ Henry. And Peter takes a photograph of the three of them together. Henry tells them all about Charlie and the hotel they’re stating at and Mickey and Minnie listen with interest, smiling.
هنري متحمس جدا ولا يتوقف عن الكلام.
Henry is very excited and does not stop talking
بعد مغامراته مع ميكي وميني ماوس، هنري لا يستطيع أن يقرر ما الذي يريد أن يفعله بعد ذلك، لذلك جلب بيتر خريطة للمنتزه واعطاها له.
After his adventure with Mickey and Minnie Mouse, Henry can’t decide what he wants to do next, so Peter picks up a plan of the park and hands it to him.
لنجلس ونرى بالتحديد ما الذي يمكننا فعله، بعد ذلك يمكننا أن نقرر" تقول سارة."
“Let’s sit down and see exactly what there is to do. Then we can decide,” says Sarah.
هنري يقول انه جائع لذلك يسأل إن كان بامكانهم أن يأكلوا قبل فعل اى شيء أخر. فكرة جيدة.
Henry says he’s rather hungry so asks if they can eat before they do anything else. Good idea.
باستخدام الخريطة، نظروا إلى المطاعم المختلفة وهنري وضح انه يريد رقائق البطاطس، وهو لا يمانع ما الذي سيأكله مع البطاطس، لكنه يريد رقائق البطاطس. اختاروا مطعم حيث يمكن لهنري أن يأكل شطيرة مع رقائق البطاطس(شيبسي)، وسارة وبيتر سيتناولون الدجاج والسلطة.
Using the plan, they look at the different restaurants and Henry declares that he wants chips. He doesn’t mind what he has with his chips, but he wants chips. They select a restaurant where Henry can have a burger with chips and Sarah and Peter can have chicken and salad.
عندما اشتروا طعامهم، جلسوا وأكلوا ونظروا إلى خريطة المنتزه. الأكل لم يكن طبق فرنسي فاخر لكنه كان جيد جدا.
أنهم يعلمون أنه يجب عليهم الوقوف في الطابور لركوب الألعاب لأنها كانت مزدحمة جدا، لكنهم لاحظوا أنهم بجانب العاب جيدة وأيضا اتفقوا على أن يجربوا لعبة بيتر بان أولا. عندما انتهوا من الطعام، ذهبوا إلى لعبة بيتر بان وانتظروا دورهم.
When they have bought their food, they sit down and eat, and look at the park plan. The food isn’t French haute cuisine but it’s perfectly fine. They know they will have to queue for the rides as it is so busy, but they realise that they are near to some good rides and so agree to try Peter Pan first. When they finish eating, they walk over to the Peter Pan ride and wait for their turn.
عندما انضموا إلى اللعبة وجلسوا في مقاعدهم، هنري كان متحمس جدا لكن في خلال ثواني معدودة، ذهب في النوم متكئا على سارة مفوتا بقية الجولة. سارة وبيتر قررا انه قد حان الوقت للعودة إلى الفندق والحصول على بعض النوم حتى يكون لديهم طاقة كافية لليوم التالي. اليوم التالي سيكون يوم طويل فيه الكثير من المشي والحماس، لذلك اتفقوا أنهم يحتاجون إلى نوم ليلة جيدة.
When they join the ride and take their seat, Henry is very excited but within just a few seconds, he falls asleep, leaning against Sarah, and misses the rest of the ride. Sarah and Peter decide it’s time to go back to the hotel and get some sleep so that they have enough energy for the next day. It will be a long day with lots of walking and lots of excitement, so they agree that they all need a good night’s sleep.
حمل بيتر هنري إلى موقف الحافلات، وركبوا الحافلة عائدين إلى فندقهم. وضعوا هنري في السرير بدون أن يستيقظ، ثم جلسوا لكي يرتاحوا. ونظرافي خريطة المنتزه حتى يقررا في اى مكان يبدؤوا غدا، لكنهما اتفقا أنهم متعبين جدا وذهبا إلى النوم.
Peter carries Henry to the bus stop, then they catch the bus back to their hotel. They put Henry to bed without up and sit down themselves to take it all in. They look at the plan of the parks to try to decide where to start tomorrow, but then agree they are too tired, and head to bed themselves.
اليوم الثاني من الرحلة إلى ديزني لاند.
Day two of the trip to Disneyland.
استيقظ هنري وهو يشعر انه متعب جدا لكنه كان متحمس جدا. انه حريص على تناول الإفطار مبكرا وبعدها إلى المنتزه. للفطار يختار أن يتناول رقائق الشوكلاتة مع الخبز والمربى وعصير برتقال وشوكلاتة ساخنة ليشربها.
Henry wakes up feeling very tired but very excited. He’s keen to go to breakfast early and then into the park. For breakfast he chooses chocolate cereal followed by bread and jam, with orange juice and a hot chocolate to drink.
تمشوا إلى الحديقة مجددا وعلقوا على أن الجو ساخن جدا اليوم. مروا من خلال الأمن مجددا وقرروا أن يأخذوا القطار حول المنتزه حتى يمكنهم رؤية كل شيء موجود هناك. هنري متحمس جدا لرؤية كل هذه الألعاب المختلفة وبدا بعمل قائمة للألعاب التي يريد أن يذهب إليها.
They walk to the park again and comment that it is very hot today. They go through security again, and decide to take the train around the park so that they can see everything there is to see. Henry is excited to see so many different rides and starts to make a list of the rides he wants to go to.
يقوموا بعمل جولتين اضافيتين في الألعاب قبل أن يقرروا أن يتوقفوا للشرب. سارة تقول إنها تشعر بأنها ليست بخير-لديها صداع وتشعر بالغثيان-وتحتاج إلى أن تأكل شيءايضا.يجب عليهم الذهاب إلى الطابور وتبدأ سارة في الهلع ثم أغمى عليها وارتطم رأسها بالأرض.هنري يبدأ بالبكاء وبيتر ينحني على الأرض بجانب سارة لكي يكلمها ويتفقدها. بيتر يرى أن لديها جرح في رأسها.
They do two more rides before deciding to stop for a drink. Sarah says she is feeling unwell – she has a headache and feels nauseous - and needs something to eat as well.They have to queue and Sarah starts to panic, faints, and hits her head on the floor. Henry starts to cry and Peter gets on to the floor next to Sarah to talk to her and check on her. He sees she has a cut on her head.
أسرع ثلاثة من العاملين في ديزني لاند للمساعدة وجلبوا مشروبين، ليمون وكوكاكولا وشجعوا سارة على الشرب حتى تتحسن نسبة السكر في دمها.
Three Disneyland staff rush over to help, and bring two drinks, lemonade and Coca-Cola, which they encourage Sarah to drink to help her blood sugar levels.
قامت بشرب الليمون وأعطت الكوكاكولا إلى هنري وتوقف عن البكاء.
She drinks the lemonade and gives the Coca-Cola to Henry, and he stops crying.
ظهر رجل بكرسي متحرك وتم اخذ سارة إلى المركز الطبي ليتم فحصها. الجرح يستمر في النزيف لذلك يقوموا بالترتيب لسارة لكي تذهب إلى أقرب مستشفى لعمل أشعة وخياطة الجرح، وبيتر وهنري ذهبا معها.
A man appears with a wheelchair and Sarah is taken to the medical centre to be checked over. The cut keeps bleeding so they arrange for Sarah to go to the nearest hospital for an X-Ray and stitches, and Peter and Henry go with her.
يتفحصها طبيب في المستشفى سريعا ويتم عمل الكثير من الفحوصات لمعرفة سبب الإغماء. لا يجدوا اى سبب غير كونها ساخنة ومتعبة جدا. يقوموا بخياطة رأسها وبعد ذلك يرجعوا جميعهم إلى ديزني لاند لاستكمال أجازتهم.
She sees a doctor at the hospital very quickly and has lots of tests to check why she fainted. They do not find a reason, other than her being very hot and very tired. They stitch her head and then they all go back to Disneyland to continue their holiday.
العاملون في ديزني لاند مهتمين جدا وقلقين على سارة وقاموا بعرض وجبة مجانية لهم عندما عادوا إلى المنتزه. قبلوا الوجبة بامتنان كما انهم جائعون جدا.
The Disneyland staff are very caring and worried about Sarah and offer them a free meal when they are back in the park. They accept gratefully as they are rather hungry.